تعد دولة قطر من دول الخليج المجاورة لدولة الإمارات لذلك تعد عمليات الشحن المختلفة من الإمارات إلى قطر أو من قطر إلى الإمارات بمثابة عملية يسيرة وغير معقدة، وذلك لما تمتلكه شركة SMQ express لخدمات الشحن واللوجستيات من خبرة في كافة أنواع الشحن وذلك لمنتجات متنوعة بما يشمل الأغراض الشخصية والأوراق والسيارات وكذلك خدمات شحن الأثاث وخدمات أخرى.

 

ولذلك إذا كنت ترغب في شحن أي من الأغراض أو المتعلقات على المستوى الشخصي أو التجاري فإننا نعد الخيار الأمثل من ناحية الاحترافية وجودة الخدمات والسرعة في التوصيل، حيث ندعم العميل بشكل كامل بدايةً من طلب التواصل وحتى عملية توصيل الشحنات إلى الوجهة المحددة.

أهم شركات الشحن من دبي إلى قطر

شركات شحن من الإمارات إلى قطر

تتعدد شركات الشحن من دبي إلى قطر وكذلك تتعدد وتختلف الخدمات التي تقدمها، ولكن من الأشياء التي تجعل شركة SMQ express تملك زمام الريادة هو وجود مجموعة من الخدمات المميزة بما يتضمن:

  • تنوع عمليات الشحن بين البحري أو البري وكذلك الشحن الجوي في حال الشحنات التي تحتاج لتوصيل سريع للغاية، إذ نناقش مع العملاء الحل المثالي والأنسب للشحن بما يوائم الوقت ونوعية المواد المراد شحنها من الإمارات إلى قطر.
  • وجود فريق منظم على مدار الوقت خلال عملية الشحن وذلك بدئًا من خدمة العملاء والتواصل مع العميل إلى مرحلة المعاينة وتحديد التكلفة المبدئية للشحن إلى اختيار أنسب طرق الشحن ومواد التعبئة وطرق التغليف والنقل إلى التخليص الجمركي وإنهاء الأوراق الرسمية بما يضمن ثقة العملاء بشكل كامل.
  • وجود التوازن بين الجودة والسعر، ولذلك فإننا نتميز على المنافسين بتقديم نفس الخدمات في مستوى الجودة ذاته وذلك بأسعار أقل وخدمة مميزة.

أنواع الشحن من الإمارات إلى قطر

بإمكاننا توفير جميع أنواع وطرق الشحن من الإمارات إلى قطر أو من قطر إلى الإمارات وذلك بحسب طلب العميل، كذلك فإن جميع خدمات الشحن متاحة على مدار الوقت ولكن يتم في البداية الاتفاق مع العميل ومساعدته في اختيار النوع المناسب له بحسب طبيعة الأغراض أو المنتجات المنقولة وكذلك الوقت الذي يحتاج فيه العميل إلى وصول هذه المنتجات إلى وجهتها المحددة.

 

إذ تشتمل خدماتنا على الشحن البري بأكثر من وسيلة نقل، وكذلك الشحن البحري من الميناء إلى الميناء أو الشحن الجوي في حالات معينة مثل الحالات العاجلة للشحن في وقت قياسي أو في حالات البضائع الحساسة أو الثمينة مثل المجوهرات، وذلك لما يتميز به هذا النوع من درجات الأمان المرتفعة.

شحن بري من الإمارات إلى قطر

يعد واحد من طرق الشحن الشائعة من الإمارات إلى دولة قطر، إذ يتميز ذلك النوع بعدة مميزات تجعله الخيار الأول بالنسبة لكثير من العملاء وهي كالآتي:

  • وجود درجة عالية من المرونة وذلك لاختلاف أنواع الشاحنات أو الناقلات من حيث الشكل بما يناسب البضائع المختلفة والمعدات مثل الأجهزة الثقيلة أو أدوات المصانع أو حاملات السيارات أو شاحنات البضائع الجافة وكذلك الخزانات المخصصة لنقل السوائل والمواد الكيماوية السائلة.
  • تعدد نقاط التوصيل: فعلى العكس من طرق الشحن الأخرى التي قد ترتبط بمواقع محددة مثل المطارات في حال الشحن الجوي أو الموانىء في حالة الشحن البحري، إلا أنه في حالات الشحن البري لا يشترط مكان محدد للتوصيل وكذلك يمكن أن يختار العميل أن يخزن منتجاته أو بضاعته ضمن مخازن شركة الشحن ومن ثم يمكنه استلامها مباشرةً من المخزن.
  • يمكن اللجوء إلى الشحن البري إلى تلك الأماكن التي تبتعد عن المطارات أو طرق النقل البحرية المعروفة أو المعتادة.
  • في حال لم يكن الوقت عنصر كبير الأهمية فإن الشحن البري هو وسيلة سريعة كذلك بالمقارنة مع الشحن البحري الذي يستغرق المزيد من الوقت، مع إمكانية توفير ميزانية جيدة من المال بالمقارنة مع الشحن الجوي والذي يعد أكثر تكلفةً من الشحن البري.

 

ونتيح كذلك إمكانية شحن مختلف البضائع والمعدات عبر الحاويات والشاحنات البرية والتي تتسع لأوزان تتراوح من 3 طن إلى 25 طن أو أكثر من ذلك بحسب طبيعة طلب العميل.

شحن بري من دبي إلى قطر

الشحن البحري من الإمارات إلى قطر

شحن بحري من دبي إلي قطر

يناسب الشحن البحري من الإمارات إلى قطر الحمولات الكبيرة والتي قد لا تناسب الأنواع الأخرى من الشحن إذ يتم وضع هذه الشحنات في حاويات كبيرة ومتنوعة بحسب طبيعتها ثم بعد ذلك توضع في أوعية كبيرة لنقلها عبر مسار بحري محدد من ميناء إلى ميناء.

 

كذلك فإن من أهم مميزات الشحن من الإمارات إلى قطر عن طريق البحر كل من الآتي:

  • تكلفة مالية مناسبة مقارنة بحجم الشحنات وذلك لأن الحاويات تتسع لمختلف المواد أو البضائع المشحونة على اختلاف أحجامها، مما يجعل هذا النوع المرشح الأول في حالات الشحن لكميات كبيرة أو للأغراض التجارية.
  • يتميز الشحن البحري بانه لا توجد عليه قيود كثيرة فيما يتعلق بطبيعة المواد المشحونة مثل الشحن الجوي.
  • يعد من الأنواع الأقل ضررًا على البيئة، إذ أن الانبعاثات الكربونية واحتراق الوقود يكون بمعدل أقل من الشحن الجوي.

هل هناك شحن من الإمارات إلى قطر عن طريق الجو؟

نعم، يتوفر لدينا شحن جوي من الإمارات إلى قطر أو من دبي إلى الدوحة أو أي مدينة من مدن قطر، ويكون هذا النوع من الشحن من المطار إلى المطار، كما تتوفر خدمة التوصيل من البيت إلى البيت أي من الوجهة الأولية عند تسلم الاغراض أو البضائع ثم تسليمها إلى المكان أو الموقع النهائي المحدد عن طريق العميل.

 

كذلك فإن الشحن الجوي له عدة أنواع فقد يكون عبر طائرة شحن خاصة، أو ضمن طائرة ركاب مخصصة كذلك للشحن، ويمكن أن يتم الشحن لعميل محدد أو لأكثر من عميل حسب الطلب.

 

كما أن للشحن من الإمارات إلى قطر عن طريق الجو العديد من المميزات وهي كالآتي:

  • السرعة في تخليص الأوراق الرسمية والجمارك مما يسهل الكثير من الإجراءات.
  • يتم الاعتماد على الشحن الجوي في عدد من الحالات منها الحالات ذات الحساسية في الوقت والتي تتطلب توصيل فوري في أيام قليلة للغاية، كذلك في حال شحن مواد ذات حساسية أو مواد ثمينة تتطلب درجات عالية من التأمين.
  • يتميز الشحن الجوي بوجود تأمين عالي للغاية مما يجعله من أكثر الطرق أمانًا وأسرعها في نفس الوقت.

مميزات الشحن من الإمارات إلى قطر للسيارات

تتوفر خدمات الشحن من دبي إلى قطر سواء للأفراد أو للشركات بدرجة كبيرة عن طريق كل من الشحن البري وذلك بنقلها عبر سيارات مخصصة (السطحات أو السيارات الريكفري) وهي نوع خاص من السيارات يستخدم بشكل خاص في شحن السيارات المختلفة، كذلك يتوفر شحن السيارات عن طريق الشحن البحري عبر الحاويات والتي منها 20 قدم بما تتسع لسيارة واحدة بشكل شخصي، أو أكثر من ذلك بما يشمل 3 أو 4 سيارات فيما تقدر سعة الحاوية بـ 40 قدم.

 

 

كذلك فإنه توجد عدة شروط أساسية حتى تتوفر إمكانية الشحن والاستيراد للسيارات أو المركبات من الإمارات إلى قطر وهي كالتالي:

  • في حال الأفراد يشترط لاستيراد السيارات سواء منها النقل الخفيف أو الحافلات أو السيارات صغيرة الحجم ألا يكون مر على الموديل الخاص بها أكثر من خمس سنوات، كذلك بالنسبة للنقل الثقيل يشترط ألا يمر عليها أكثر من 10 سنوات.
  • في حال المقيمين داخل قطر فإنه يمكنهم استيراد سيارة كل 3 سنوات، ولا يستطيع أي منهم بيعها أو امتلاك سيارة أخرى إلا بعد مرور 3 سنوات بالفعل.
  • يجب توفر الأوراق الرسمية المرتبطة بملكية السيارة أو الشهادة الخاصة بالتصدير مع الهوية الوطنية كذلك لإمكانية إنهاء الإجراءات والأوراق الخاصة بالاستيراد.
  • بالنسبة للطلاب المبعثوين للخارج بغرض الدراسة فإنهم مستثنون من تحديد موديل السيارة بشرط امتلاكهم لسيارة واحدة فقط.

 

شحن اثاث مكتبي

 

وقد تتأثر تكلفة الشحن من الإمارات إلى قطر للسيارات بعوامل مختلفة منها:

  • طريقة الشحن سواء أكان من خلال البر أو البحر.
  • نوع الشحن فردي أم تجميع بما يشمل أكثر من عميل في وقت واحد.
  • قد تختلف تكلفة شحن سيارات من الإمارات إلى قطر باختلاف بعض الموانئ في الشحن البحري، إذ توجد بعض الموانئ التي تتطلب رسومًا إضافية أثناء الشحن.

موعد الشحن، إذ تزداد التكلفة في وقت ازدياد طلبات الشحن وأوقات المواسم.

خدمة شحن الأثاث من دبي إلى قطر

خدمة شحن الأثاث من دبي إلى قطر من الخدمات المميزة لدينا إذ يتم إرسال طلب لمعاينة الأثاث لتحديد التكلفة الإجمالية بشكل اولى للعميل ومن ثم يتم التعاون مع العميل لإكمال كافة عمليات التفكيك والتعبئة والتغليف الخاصة بالأثاث والمفروشات بما يضمن سلامتهم من الضرر أو التلف إلى نقل هذه الأغراض لحين الشحن او شحنها مباشرةً من عند العميل ومن ثم توصيلها إلى الوجهة المطلوبة.

أماكن التوصيل داخل دولة قطر

تشمل خدمات التوصيل لدينا كافة مناطق قطر والتي منها الدوحة والوكرة والخور والريان والجميلية بما يغطي كافة الأماكن داخل قطر، مع إمكانية التوصيل من المطار إلى المطار أو من الميناء إلى الميناء أو من مكان الشحن إلى المستودعات الخاصة بنا داخل دولة قطر، كذلك توجد لدينا خدمة الشحن من البيت إلى البيت.

شحن الاثاث المنزلي إلى قطر

كيف تختار أفضل شركة شحن من دبي إلى قطر؟

شحن البضائع التجارية إلي قطر

لكي يمكنك اختيار أفضل شركة شحن من دبي إلى قطر يجب في البداية التأكد من عدة أمور من اللازم توفرها لدى شركات الشحن المتخصصة في المجال ومن ضمن هذه الأمور كل من:

  • الخبرة والمهنية: يعتمد عنصر الخبرة والمهنية في المقام الأول على وجود الكفاءات والأشخاص من ذوي الخبرة والعلاقات الجيدة للشركة مما يسهل من كافة الخدمات بدايةً من الطلب إلى الحرفية العالية في تعبئة وتغليف أو تفكيك المنتجات إلى القدرة على تخليص الأوراق الأساسية والجمركية بسهولة مع الالتزام بمواعيد التسليم.

فجميع هذه الأمور ما هي إلا انعكاسات على مستوى الخبرة لأي شركة من الشركات، ولذلك فإن إس إم كيو إكسبريس تعد من الشركات الرائدة في هذا المجال لوجود طاقم متكامل من ذوي الكفاءة الذين تتجاوز خبراتهم عشر سنوات في ذلك المجال.

  • تنوع الخدمات: يشتمل ذلك على توفر خدمات الشحن المتنوعة مثل الشحن البحري أو الشحن الجوي أو الشحن البري، كذلك في وجود التنوع في وسائل وطرق النقل الخاصة بكل خدمة من هذه الخدمات بما يناسب شحن الأغراض الشحصية والبضائع والمعدات الثقيلة وكذلك المنتجات التجارية من ملابس وعطور وأطعمة وغيرها.
  • جودة الخدمات: عنصر الجودة هو عنصر متكامل وهو كذلك هدف أساسي من أهداف SMQ express بحيث تكون الخدمة المقدمة على المستوى المطلوب، كذلك تتوفر لدينا خدمة عملاء على مدار الساعة لاستقبال مكالمات العملاء أو الرد على استفساراتهم.
  • التكلفة: من العناصر التي قد تؤثر في قرارات العملاء هو عنصر التكلفة فيما يتعلق بأي من أنواع الشحن المختلفة ولذلك نسعى دائمًا لمراعاة هذا العنصر مما يجعلنا متفوقين على المنافسين الآخرين وذلك بتوفير نفس الخدمات بجودة مرتفعة أو تكاد تكون أفضل من المنافسين مع وجود ميزانية نهائية تناسب العميل.