كلما كانت المسافات قريبة بين الدول ساهم ذلك في تسهيل عمليات الشحن المختلفة، وقلل من الوقت المطلوب لتوصيل الشحنات من بلد لأخرى، ولهذا يعد الشحن من الإمارات إلى البحرين من الخدمات المتاحة لدينا في SMQ express بما يُسهِّل لجميع عملائنا شحن كل من الأثاث المنزلي والأغراض الشخصية، بالإضافة لكل من قطع الغيار أو السيارات وحتى البضائع التجارية المتنوعة ومنها الشُحنات الخاصة أحيانًا التي قد تحتاج لمبردات أو لتخزين جاف.

ولهذا نسعى دائمًا جاهدين إلى تلبية كافة طلبات الشحن المختلفة بتوفير خدمات شحن متكاملة للعملاء تشمل الاستلام والتسليم والشحن من الباب إلى المطار أو الميناء أو من الباب إلى الباب، مع تقديم خدمة تغليف وتعبئة ممتازة، بالإضافة إلى المتابعة مع العميل في جميع خطوات الشحن وتخليص كافة الأوراق والتعاملات الجمركية، وفي النهاية نتفاوض كذلك مع كل عميل على حدة باستمرار للوصول لأنسب تكلفة تخص كل عملية شحن بشكل خاص. نوفر شحن للسعودية أيضا.

أنواع الشحن من الإمارات إلى البحرين:

تتوفر لدينا جميع وسائل الشحن المختلفة حسب رغبة العميل وطبيعة شُحناته وحجم كل شُحنة، حيث نتيح لعملائنا كل من خدمات الشحن البري، والشحن البحري، والشحن الجوي، والتي نتناول كل منها في الأجزاء التالية من المقال بالتفصيل.

شحن من الإمارات إلى البحرين

شحن بري من الإمارات إلى البحرين

يعد الشحن البري من الإمارات إلى البحرين من أكثر طرق الشحن طلبًا من خلال العملاء، وذلك لسهولة هذا النوع من الشحن نتيجة وجود البحرين بالقرب من الإمارات حيث يتم نقل الشُحنات من خلال الإمارات إلى السعودية عبر البطحاء، ومن السعودية إلى البحرين عبر جسر الملك فهد، مع إمكانية تخليص كافة الأوراق الجمركية وبوليصة الشحن، كما يعد هذا النوع من الشحن هو الأفضل من حيث التكلفة.

وتوجد أنواع متعددة من الشاحنات ذات أحجام وأشكال مختلفة تناسب كافة الأغراض من بضائع وأثاث وسيارات ومواد أخرى وهي تنقسم كالآتي:

  • أولًا من حيث النوع: يختلف النوع باختلاف الحمولة أو المواد المشحونة إذ تنقسم الشاحنات إلى شاحنات لها صندوق خلفي، أو تلك التي تحتوي على خزانات وتناسب نقل السوائل، أو الناقلات الخاصة بالسيارات، أو المعدلات لدرجة الحرارة الخاصة بالسلع والأغذية (ثلاجات)، أو المفتوحة من جانب واحد أو إحدى الجانبين إذ تُستَخدم في نقل المعلبات وغيرها.
  • ثانيًا من حيث الحجم: تختلف الأحجام بُناءً على مقدار وطبيعة الشُحنات، إذ يتوفر لدينا مجموعة متنوعة من الأحجام تشمل عربات النقل الصغيرة والمتوسطة وكبيرة الحجم، ومنها أنواع مختلفة تبدأ من 5 طن أو 10 طن أو 15 طن إلى 25 طن أو أكثر من ذلك. نقدم خدمات شحن من دبي الى العراق في اس ام كيو.

ويمكن للعميل أن يختار بين طريقيتين للشحن من الإمارات إلى البحرين عن طريق البر وهما:

  • الشحن الشخصي (الفردي): يُطلَب هذا النوع من الشحن إذا كانت الحمولة تحتاج إلى سيارة شحن كاملة، أو كان العميل بحاجة لخصوصية تامة في عمليات النقل للشُحنة، وهذا النوع أسرع في الوقت إذ بمجرد تجهيز الطرود أو المواد المشحونة تبدأ الشاحنات بالنقل على الفور.
  • الشحن الجماعي (التجميع groupage): هذا النوع هو الأفضل من حيث التكلفة، لكن قد يستغرق مزيذًا من الوقت لانتظار اكتمال الشاحنة، إذ يمكن تجميع أكثر من طرد أو حمولة لعملاء مختلفين ووضعها في أماكن مخصصة لها في شاحنات النقل البري، ويُفضَّل هذا النوع في حالة كانت الحمولات صغيرة الحجم ولا تشغل حيزًا كبيرًا، كما أنها طريقة أفضل من الناحية الاقتصادية.

شحن جوي من الإمارات إلى البحرين

يفضِّل الكثير من العملاء اللجوء إلى الشحن الجوي لما له من العديد من المميزات، على الرغم من ارتفاع تكلفته عن باقي أنواع الشحن من الإمارات إلى البحرين، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

  • يختصر الشحن الجوي من الإمارات إلى البحرين الكثير من الوقت، مما يسهل من وصول الشُحنات إلى وجهتها المطلوبة في توقيت مثالي.
  • يسهل تتبع مسارات الشحن الجوي بمعرفة مواعيد الإقلاع والهبوط الخاصة بالطائرات.
  • لا يحتاج هذا النوع إلى إجراءات تأمين أو تغليف مكثف، لما يوفره من درجات أمان وحماية عالية.
  • يعد النوع الأنسب في الشحن في حال وجود بضائع أو مواد ثمينة للغاية.
  • كما نوفر خدمات توصيل وشحن من البيت إلى المطار أو من البيت إلى البيت.

تبدأ عملية الشحن الجوي باستقبال طلب العميل وتحديد تكلفة مبدئية للشحن بناءً على نوع الشحن الجوي وعلى حجم ووزن الحمولة، إذ بمجرد استلام الشحنة من العميل يتم نقلها عبر أي من مطارات الإمارات سواء دبي أو أبوظبي وتوصيلها إلى مطار البحرين الدولي مع تخليص كافة التعاملات والجمارك المرتبطة بالشحن.

شحن جوي من دبي إلى البحرين

الشحن البحري من الإمارات إلى البحرين

يمكننا توفير خدمات الشحن من الإمارات إلى البحرين من خلال البحر وذلك باستخدام حاويات مختلفة منها 20 قدم أو 40 قدم أو حاويات أكبر من ذلك في حال الشحنات الضخمة، كما يمكن شحن السيارات في حاويات خاصة من خلال الشحن البحري، ويوجد نوعان من الشحن البحري وهما كالآتي:

  • الشحن في أقل من حاوية LCL: يسمى بالشحن التجميعي، إذ يمكن خلاله تجميع أكثر من شُحنة لمجموعة من العملاء في وقت واحد ونقلها في نفس الوقت.
  • الشحن بواسطة حاوية كاملة FCL: حيث يمكن للعميل أن يحجز حاوية خاصة لنقل وشحن بضائعه أو أغراضه.

وتبدأ عملية الشحن البحري باستقبال طلب الشحن من العميل ومن ثم تحضير شُحناته بتخليص الأوراق ومتابعة بوليصة الشحن، وقبل ذلك القيام بالإجراءات اللازمة في حال احتياج الشُحنات للتعبئة والتغليف أو للتفكيك ومن ثم نقلها إلى مستودعاتنا الخاصة لحين حجز الحاوية وبدء الشحن، وتتم عملية الشحن من أي من موانئ الإمارات أشهرها على سبيل المثال ميناء جبل علي حتى يتم توصيلها إلى ميناء خليفة بن سلمان في دولة البحرين. تقدم اس ام كيو خدمات الشحن من دبي الى ليبيا.

شحن بحري من الإمارات إلى البحرين

ويتميز الشحن من الإمارات إلى البحرين عن طريق البحر بالخصائص الآتية:

  • يتسع هذا النوع من الشحن لكافة أحجام وأنواع الشُحنات، كما يمكن تجميع أكثر من الطرود في وقت واحد في حالة كانت الشُحنات صغيرة الحجم.
  • يمكن من خلاله نقل المواد والأجهزة التي لا تناسب عربات الشحن الكبيرة عن طريق البر، وذلك لكبر حجم الحاويات واتساعها لكافة الشحنات.
  • طريق اقتصادي إذ يوفر الكثير من المال مقارنةً بالشحن الجوي.
  • يعد الشحن البحري الطريق الأفضل من ناحية قلة معدلات التلوث مقارنةً بطرق الشحن الأخرى. 

شحن الأثاث المنزلي من الإمارات إلى البحرين

نقدم تجربة متكاملة للعميل فيما يتعلق بشحن الأثاث المنزلي من الإمارات إلى البحرين، إذ تضم هذه العملية كل من:

  • يتم إرسال فريق متخصص من الشركة لمعاينة الأغراض وتصنيفها بشكل كامل.
  • بعد ذلك يتم تقدير حجم الشُحنة وتسعيرها بشكل مبدئي مع العميل وذلك بوحدات مثل الكيلو أو المتر المكعب.
  • يبدأ فريق العمل بتصنيف قطع الأثاث وتفكيك القطع التي تحتاج لذلك، ثم يبدأ الفريق بتغليف الأساس وتسمية القطع وإعطائها علامات مميزة.
  • يعطي الفريق قائمة للعميل تعرف باسم packing list فيها جميع قطع الأثاث التي قام الفريق بتغليفها وشحنها.
  • نقدم كذلك خدمات شحن الأثاث من البيت إلى الميناء أو إلى المستودعات الأساسية في البلد المستهدف، أو الشحن من البيت إلى البيت.
شحن الاثاث بين دول الخليج العربي اصبح الآن اسرع مع اس ام كيو أيضا نقدم شحن اثاث من دبي الى الكويت.
شحن اثاث من دبي إلى البحرين

خدمة شحن بضائع إلى البحرين من الإمارات

مهما اختلفت طبيعة شحناتك أو حتى حجمها، فإننا في SMQ express يمكننا تقديم أفضل خدمات شحن من الإمارات إلى البحرين للبضائع، وذلك بتوفير كافة إمكانات الشحن وأنواعه من بري أو بحري أو جوي، كما يمكن شحن المواد الغذائية وبعض المواد الأخرى التي قد تحتاج لتخزين خاص ولمبردات أثناء النقل.

شحن بضائع من دبي إلى البحرين

شحن سيارات من الإمارات إلى البحرين

إذا كنت ترغب في شحن سيارة أو مجموعة من السيارات من الإمارات إلى البحرين، فإننا نوفر الحاويات اللازمة بين 20 قدم (تكفي لسيارة واحدة) أو 40 قدم (تكفي لـ 3-4 سيارات) خلال الشحن البحري، أو يمكن شحنها عن طريق البر من خلال ناقلات السيارات المخصصة بأنواعها المختلفة، كما يمكن أن يختار العميل بين نوعين مختلفين سواء عن طريق النقل الشخصي أو من خلال النقل الجماعي.

شروط استيراد السيارات إلى البحرين:

يجب قبل اتخاذ أي قرار يتعلق باستيراد أي سيارة إلى البحرين من الإمارات أن يتم الاستعلام من العميل مع شركة الشحن لمعرفة كافة التفاصيل والشروط، ويمكنه التواصل أيضًا مع جمارك البحرين لموافاة كافة شروط الدخول حتى لا تتم إعادة المركبة أو السيارة مرة أخرى، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • تختلف الشروط مع اختلاف نوع السيارة، ففي حالة السيارات أو المركبات الخاصة والدراجات النارية فإنه لا يُسمَح بدخولها في حال مرت عليها 5 سنوات منذ سنة الصنع، أما في حال عربات النقل أو المقطورات فإنه يجب ألا تتجاوز مدة 10 سنوات منذ صنعها.
  • توجد استثناءات لهذه القواعد بالنسبة إلى الأشخاص العاملين بالجهات السياسية والقنصلية الخاصة بمملكة البحرين أو السيارات الخاصة بجهة حكومية.
  • بالنسبة للسيارات الأثرية فإنها تخضع لقواعد مختلفة ويتم تقدير عملية دخولها من قبل مصلحة الجمارك بالبحرين.
شحن سيارات من الامارات إلى البحرين

أماكن التوصيل إلى البحرين:

نغطي كافة مناطق ممكلة البحرين والتي من أشهرها: المنامة، المحرق، الرفاع الغربي، والمالكية ومناطق أخرى، كما توجد خدمات الشحن من البيت إلى المطار أو إلى الميناء، بالإضافة لخدمة خاصة هي الشحن من البيت إلى البيت.

لماذا SMQ express تعد ضمن أفضل شركات شحن للبحرين؟

حرصنا على تقديم أفضل الأسعار التنافسية في السوق باستمرار بالإضافة إلى جعل كل عملية شحن من الإمارات إلى البحرين للعميل بمثابة تجربة متكاملة وخدمة ذات جودة عالية إذ نتيح كل من:

  1. الشحن البري أو الشحن الجوي أو الشحن البحري من الإمارات إلى البحرين، بشكل فردي أو جماعي.
  2. تنوع في خدمات الشحن بما يشتمل على: شحن الأثاث المنزلي، البضائع التجارية، الأغراض الشخصية، السيارات ومواد الغيار وأحيانًا المواد الغذائية بوجود خدمات الشحن من البيت إلى المطار أو الميناء، أو من خلال البيت للبيت.
  3. نعد في مقدمة الشركات التي توفر خدمات مرتفعة الجودة فيما يتعلق بعمليات التعبئة والتغليف وذلك تحت إشراف فريق من الخبراء والمتخصصين لحماية جميع الأغراض وتجنب حدوث أي تلف أو ضرر.
  4. خدمة العملاء: لدينا خدمة عملاء متاحة على مدار 24 ساعة في كافة أيام الأسبوع للرد على أسئلة أو استفسارات العملاء.
  5. التكلفة: لا داعي للقلق من التكلفة النهائية، إذ يمكن تحديد التكلفة الخاصة بعمليات الشحن المختلفة منذ البداية مع توضيح كافة الإجراءات للعميل، كما أننا نوفر أفضل الأسعار بجودة مرتفعة مقارنةً بالمنافسين.
شحن دبي البحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *