تعد الكويت من دول الخليج الموجودة على مقربة من دولة الإمارات، ولهذا نوفر كافة خدمات الشحن من الإمارات إلى الكويت لجميع عملائنا بما يشتمل على شحن كل من الدراجات البخارية وشحن السيارات مع توفير خدمات أخرى متنوعة تتضمن شحن الأثاث المنزلي والمتعلقات الشخصية والسلع والبضائع التجارية للشركات أو التجار بوجه عام.

وقد تختلف التفضيلات بين العملاء فيما يناسب طريقة الشحن المطلوبة، ولهذا ندعم عملائنا بتوفير جميع طرق الشحن والتوصيل والتي منها الشحن البري عبر المركبات المختلفة، أو الشحن الجوي، أو الشحن البحري من خلال سفن مخصصة لعمليات الشحن من الإمارات إلى الكويت

نوفر أيضا خدمات الشحن من دبي الى السعوديةشحن من الشارقة الى العراق – شحن من الامارات الى ليبيا

شحن من الامارات إلى الكويت

أفضل شركات شحن من دبي إلى الكويت

تعتمد عمليات الشحن في مجملها على مجموعة من العناصر الهامة التي بوجودها يمكنك أن تميز أفضل شركات شحن من دبي إلى الكويت أو من الإمارات إلى الكويت عن غيرها، ومن أهم هذه العناصر:

  1. وجود الخبرة العملية: وذلك بتوفر فرق عمل مدربة جيدًا فيما يتعلق بعمليات الشحن المختلفة بدئًا من مرحلة الاستلام مرورًا بتوصيل الشحنة لمسارها النهائي بأمان وسلامة من أي مشكلة أو تلف.
  2. وجود شبكة قوية من الشركاء وعلاقات راسخة في السوق: يساعد هذا العامل في استثمار الوقت، وفهم آليات وأنظمة كل بلد فيما يتعلق بالقوانين واللوائح والتعاملات المختلفة، كما يساهم في إنجاز عمليات الشحن بطريقة مثالية.
  3. توفر خدمات الشحن المختلفة وتنوعها: إذ توجد شركات متخصصة في نوع دونًا عن الآخر مما يجعل مدار خدماتها ضيقًا للغاية، وتوجد شركات مثل SMQ express توفر جميع طرق الشحن من شحن بري أو بحري أو جوي، سواء كان بشكل خاص أو فردي أو حتى شحن جماعي.
  4. خدمات التعبئة والتغليف: يجب أن تكون شركة الشحن التي سيتعاقد معها العميل لديها خبرة كبيرة وفرق مدربة فيما يتعلق بعمليات التعبئة والتغليف للمواد والأغراض المتنوعة، مع توفر أفضل الطرق والتقنيات في النقل والتخزين بما يضمن للعميل سلامة شحناته وحفظها من أية أضرار.

ومن المؤشرات الإيجابية للغاية هي أننا نمتلك جميع هذه الإمكانات مما يؤهلنا كشركة SMQ express لنكن ضمن أفضل شركات شحن من الإمارات إلى الكويت أو من دبي إلى الكويت.

شركات توصيل من الكويت للإمارات

نعد من ضمن أهم الخيارات المتاحة للعملاء كأحد هم شركات توصيل من الكويت للإمارات فيما يتعلق بعمليات الشحن، فلا يقتصر نطاق عملنا على الشحن من الإمارات إلى الكويت فقط، وإنما يتضمن كلا الطريقين من بلد لأخرى بحسب طبيعة الطلب الخاص بالعميل، حيث يمكن استلام الشُحنات المختلفة من مدن الكويت وتسليمها إلى الوجهة المحددة في الإمارات.

شحن بري إلى الكويت من الإمارات

تعد خدمة الشحن البري من الإمارات إلى الكويت هي الأكثر طلبًا من قِبل العملاء، وذلك لسهولة الإجراءات ولتوفير الوقت والمال، حيث يعد الشحن البري أسرع من الشحن البحري خاصةً في حال وجود حدود برية بين بلد الاستلام وبلد التسليم، حيث يتم استلام الشحنات من المستوعات الخاصة بنا والمخازن وتوصيلها عبر حدود السعودية (البطحاء) ومن السعودية إلى الوجهة المحددة في الكويت مرورًا بمنفذ الخفجي بين السعودية والكويت.

ونمتاز بقدرتنا على توفير جميع أنواع الشاحنات من عربات عادية أو مخصصة لنقل أغراض معينة أو ناقلات السيارات، مع توفير كافة الأحجام الممكنة بدئًا من 3 طن، 5 طن، 7 طن وحتى 25 طن بحسب حاجة العميل وطبيعة الشحنات الخاصة به. 

إذ قد تختلف هذه الشحنات وتتنوع بين سيارات أو دراجات بخارية أو إكسسوارات أو أغراض شخصية وأثاث منزلي أو أجهزة كهربائية وغيرها من المتعلقات المختلفة التي قد يرغب العملاء في شحنها من خلال الشحن البري، كما توجد عدة خصائص للشحن البري تجعل له أولوية على الشحن البحري والشحن الجوي من الإمارات إلى الكويت، وتتضح من خلال الجدول التالي:

شحن بري من الامارات إلى الكويت

المميزات

  1. تعد تكلفة الشحن من خلال البر من أوفر الطرق وأفضلها، خاصةً فيما يتعلق بالمسافات غير الكبيرة، كما في حال الدول المجاورة.
  2. تكلفة وقود المركبات والناقلات أقل من تكلفة السفن البحرية.
  3. يعد كوسيلة مثالية لنقل البضائع والشُحنات الأخرى، حيث لا يتقيد بظروف البحر أو الجو.
  4. وسيلة شحن أسرع من الشحن البحري.
  5. يمكن شحن مختلف الأحجام والأنواع من المواد والشُحنات نتيجة لتنوع واختلاف أشكال وأحجام العربات والمركبات.

السلبيات 

  1. غير مناسب مع المسافات الكبيرة، أو كوسيلة نقل بين القارات أو بين الدول التي تفتقد لوجود الحدود البرية بينها.
  2. قد تتعرض الشحنات في حالات نادرة للغاية لحوادث السير الطبيعية.

الشحن الجوي من الإمارات إلى الكويت

تعتمد هذه الخدمة بدرجة كبيرة على نوعية أو طبيعة المواد المشحونة، بالإضافة إلى عنصر الوقت، فقد يحتاج بعض العملاء إلى توصيل الشُحنات الخاصة بهم في أقرب توقيت ممكن، ولهذا نقدم لجميع عملائنا كافة أنواع الشحن من الإمارات إلى الكويت عن طريق الجو بما يتضمن كل من:

  • الشحن في طائرة خاصة بالكامل(يعد النوع الأكثر تكلفة) وذلك بالاعتماد على وكلاء وشركات الشحن الدولي مثل فيديكس وDHL.
  • الشحن بشكل جزئي داخل طائرة شحن.
  • الشحن ضمن طائرة ركاب في الجزء الخاص بالشحنات والبضائع والأغراض.

وتوجد عدة خصائص هامة مرتبطة بالشحن الجوي لا يمكن إغفالها، ويمكن توضيحها من خلال الجدول الآتي:

شحن جوي من الإمارات إلى الكويت

المميزات

  1. الطريق الأسرع لشحن الأغراض والبضائع مقارنةً ً بالشحن البري أو البحري.
  2. من أفضل الأنواع فيما يتعلق بمسافات الشحن البعيدة للغاية.
  3. لا يحتاج إلى إجراءات تأمين عالية كما في النوع البري أو البحري، كما يمتاز بسهولة تخليص بوليصة الشحن وكافة الأوراق الجمركية.
  4.  يمكن تتبع الشحنة بسهولة، من خلال معرفة وقت تحليق الطائرة وميعاد الهبوط، كما تصل الطائرات في أغلب الرحلات في أيام محدودة مهما كانت المسافات.
  5. في الغالب يمتاز بندرة الحوادث أو التأجيل في بدء الشحن.

السلبيات

  1. قد يتأثر هذا النوع من الشحن بالظروف الجوية.
  2. أعلى أنواع الشحن تكلفةً.
  3. لا يناسب بعض الشُحنات. 

هل توجد خدمة شحن بحري من الإمارات إلى الكويت؟

نعم، توجد لدينا خدمة الشحن البحري من الإمارات إلى الكويت أو العكس من الكويت إلى الإمارات، فهي خدمة متاحة ولكن هذا النوع من الشحن غير شائع بالنسبة لدولة الكويت، إذ يتم معظم الشحن من الإمارات إلى الكويت خلال البر أو من خلال الشحن الجوي للشحنات العاجلة أو الثمينة أو تلك التي تحتاج لنقل خاص للغاية مع درجات تأمين عالية.

مميزات خدمات شحن السيارات والدراجات النارية إلى الكويت

يعد شحن السيارات من دولة الإمارات إلى الكويت أو من الكويت إلى الإمارات من أكثر عمليات الشحن التي عليها طلبات متعددة من قِبل العملاء بنوعيها سواء أكانت تصدير أو سياحي، إذ تختلف طبيعة طلبات العملاء بحسب نوع الشحن فبعضهم يفضلون الشحن من خلال ناقلات أو سطحات مخصصة فردية تعرف باسم (الريكفري) وهي تكفي لشحن سيارة واحدة وتوجد من هذه الناقلات أشكال مختلفة كالتالي:

  1. سطحات أو ناقلات عادية ذات سطح مكشوف.
  2. الهيدروليكية: وتتميز بالمرونة في الهبوط لمستوى الأرض لتسهيل عملية حمل السيارة وإدخالها.
  3. الناقلات المغلقة بشكل كلي.

ويوجد نوع آخر وهو النقل الجماعي، بما يتيح للشركات أو لعملاء متعددين  شحن سيارتهم عبر ناقلة خاصة حاملة للسيارات قد تتألف من مستوى واحد أو أكثر من مستوى، ومن الإجراءات الهامة اللازم اتباعها خلال عمليات الشحن من الإمارات إلى الكويت للسيارات أو لاستيرادها كل من:

  • أولُا: يجب ألا يمر 10 سنوات على موديل السيارة المراد استيرادها مع تضمين سنة الصنع كذلك في تلك المدة.
  • ثانيًا: يلتزم العميل بعمل التخليص الخاص بالسيارة بنفسه وذلك بمجرد عبورها خلال الحدود الكويتية.
  • ثالثًا: تُتاح عملية الاستيراد للشركات أو المواطنين الكويتين فقط، وليس للمقيمين الحق في ذلك.
  • رابعًا: الأوراق اللازمة والمطلوبة تشمل كل من: صورة الهوية الشخصية للمستلم مع صورة جواز السفر، مع وجود شهادة تصدير من المرور خاصة باسم الشركة التي ستقوم بعملية الشحن كمثال SMQ express.
شحن سيارات من الامارات الى الكويت

شحن بضائع من الإمارات إلى الكويت

يتم شحن جميع أنواع البضائع التجارية سواء في الحافلات والعربات الخاصة بالشحن البري مهما اختلفت كميات الشحنات، أو من خلال الحاويات عن طريق الشحن البحري وذلك يكون بناءً على اختيار العميل وتفضيله لطريقة الشحن.

أشهر أماكن التوصيل في الكويت:

يتم التوصيل داخل الكويت إلى الكويت العاصمة وإلى كل من حولي والشويخ بشكل أساسي، كما تتوفر خدمات التوصيل إلى أماكن أخرى بداخل الكويت إذ يمكن الاستفسار عنها من خلال التواصل مع خدمة العملاء لدينا لمعرفة المزيد، أو لإمكانية طلب خدمة الشحن من البيت إلى البيت.

شحن بضائع من الإمارات إلى الكويت

أهم الخدمات المميزة التي نقدمها في SMQ express

هناك مجموعة متكاملة من الخدمات التي نقدمها للعملاء تتعلق بالشحن من الإمارات إلى الكويت إذ تشمل كل من:

  1. توفير أنواع الشحن المختلفة من شحن بري أو بحري أو جوي.
  2. يوجد شحن للسيارات أو الدراجات النارية بطريقة الريكفري أو من خلال النقل الجماعي.
  3. شحن الأغراض الشخصية والأثاث المنزلي والأجهزة والمواد الخام وقطع الغيار والبضائع التجارية.
  4. خدمة التعبئة والتغليف باستخدام أفضل مواد التغليف والتي تتضمن الفوم والشرائط اللاصقة الخاصة، والصناديق الخشبية أو التي من الكرتون المقوى، وأنواع الباليت المختلفة للتعبئة سواء من البلاستيك أو من الخشب أو من المعدن، وغيرها من المواد والأدوات، وذلك يتم تحت إشراف ومتابعة خبراء في التعبئة والتغليف لضمان حفظ وحماية الشُحنات.
  5. توفير أعلى الخدمات التي تناسب رغبة العملاء مع الحرص على وجود أسعار تنافسية تكاد تكون هي الأنسب لهم من بين المنافسين.

2 Responses

  1. مرحبا عندى مجموعة صناديق من الكرتون تحتوى على اغراض شخصية ملابس واوراق ارغب بشحنها من الكويت الى الامارات كم التكلفة لو سمحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *